العاب

لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في أبريل 2021

نستمر معكم بسلسلة مقالات لعبة الشهر التي نتحدث فيها عن أبرز وأهم الإصدارات التي تم طرحها طوال الشهر ونسلط الضوء على أبرز ما تم مدحه فيها من قبل النقاد أو اللاعبين وعلى نقاط الضعف في تلك الألعاب. وها نحن نصل إلى المقال الخاص بشهر أبريل 2021.

NieR Replicant ver.1.22474487139

إعادة إصدار للجزء الأول من سلسلة NieR الذي صدر عام 2017. تدور أحداث اللعبة في مستقبل بعيد تسوده أحداث نهاية العالم، حيث أوشكت البشرية على الانقراض. وتسلط اللعبة الضوء على مهمة أخ يحاول إنقاذ شقيقته العليلة من مرض مميت يُعرف باسم Black Scrawl.

النسخة الجديدة حظيت برضا النقاد ومعدل تقييماتها تفوقت على معدل تقييمات اللعبة الأصلية. من قبلنا حازت النسخة الجديدة على تقييم لعبة أسطورية.

الرسوم لم تتحسن بفارق كبير لكن الأداء أصبح أكثر سلاسة ونظام القتال الذي أصبح أفضل استجابة. أيضاً تم إضافة محتوى للعبة يضيف للقصة، وهو أمرٌ نادرًا ما نراه في إعادة إصدار، ويجعل هذه النسخة لعبة يجب على من لعبها في السابق -بالإضافة إلى من لعب Automata فقط- اقتنائها.

كما تم كيل المديح إلى أسلوب القتال الممتع والشيق، والتنويع المستمر في المهمات الرئيسية، وحوارات الشخصيات المضحكة. الانتقادات تمحورت حول تكرار المهام ومناطق التحدي (Dungeons). كذلك فترات التنقل كانت طويلة، وعالم اللعبة يفتقر إلى التفاصيل.

Returnal

اكسر حلقة الفوضى الموجودة في عالم فضائيين دائم التغيّر في لعبة تصويب سريعة الوتيرة على PS5 يقدمها الاستوديو العريق Housemarque، تقمص دور Selene التي وجدت نفسها معزولة ووحيدة، وقاتل بكل ما أوتيت من قوة من أجل النجاة بينما تبحث عن وسائل للهروب. قاوم الموت وعُد للحياة مرة أخرى لتتعلم المزيد من كل حلقة جديدة، واجمع الأسلحة وعِش ببراعة في هذه البيئة المتحولة.

الانطباعات كانت جيدة عن لعبة Returnal حصرية PS5، حيث ذكر موقع Kotaku أن اللعبة تشعرك بأنها بالفعل لعبة PS5، في حين أن موقع IGN قالوا بأن اللعبة هي مزيجٌ بين Hades ولعبة Alien، وتمتلك أجزاء من عناصر ألعاب Control و Metroid. وكال الكثير من الناس المديح لوجود عناصر الرعب النفسي فيها، مما يضفي إثارةً ومتعةً عالية. من الأشياء المضافة بلعبة Returnal على PS5 هو التركيز على حساسية اليد “Dualsense” لدرجة أن أحد اليوتيوبرز قام بوضع اليد على الطاولة لسماع طقطقة زخات المطر في اللعبة.

 Outriders

الآمال كانت كبيرة على هذه اللعبة لكن مع الآسف لم يكن الإصدار كما كنا نأمل. حيث عانت اللعبة من مشاكل متعددة. تدعوك لعبة Outriders لخوض مغامرة في عالم مختلف مليء بالسرد القصصي الغني فيما وراء مدن الأحياء الفقيرة والأكواخ في First City منطلقًا إلى الغابات، والجبال، والصحاري بحثًا عن إشارة غامضة.

تقييمات اللعبة كانت متوسطة، بالرغم من أنه تم امتداح تنوع عالم اللعبة ونظام القتال المميز، وتنوع الأسلحة وشجرة المهارات والقدرات المختلفة. والقدرة على تخصيص وتطوير الأدوات بلا حدود. لكن بالمقابل هناك انتقادات عدة طالت وجود الأخطاء التقنية ومشاكل الاتصال التي أرقت اللاعبين. بجانب شاشات التحميل الكثيرة، وعدم توازن الصعوبة أثناء اللعب التعاوني أحياناً.

MLB The Show 21

استمتع بتجربة مباراة مثيرة لحظة بلحظة على أرض ملعب البيسبول، والتي تتميز بالسرعة والتفاصيل العميقة والقوة في ‎MLB The Show 21‎ لهذا العام. استمتع بلعب مجموعة متنوعة من أوضاع اللعبة التي تُناسب جميع اللاعبين المبتدئين والمخضرمين العائدين.

تقدم تجربة لعبة بيسبول ممتعة، مع نظام تحكم متقن، ومع العديد من الأنماط، وتجربة واقعية بتواجد كافة الفرق الشهيرة بدوري الميجور ليج الأقوى عالمياً. أما الرسوم فكانت رائعة لكن مع الآسف التحسينات الرسومية على الجيل الجديد لم ترقَ للتوقعات، ولعل وجود يد تحكم تفاعلية مثل DualSense كان التطور الأبرز.

لكن لم تخلُ من العيوب حيث سُجل غياب بعض المزايا التي اعتدنا عليها من سنوات ماضية، بينها خاصية Sounds of the Show والتي كانت تسمح لك بإضافة الموسيقى الخاصة بك داخل اللعبة، في أمور مثل لقطات الدخول الى الملعب.

هذه كانت أهم أربعة ألعاب صدرت بشهر أبريل بالنسبة لي. عموماً ما هي أبرز الألعاب التي برأيكم ميزت هذا الشهر؟ وتستحق لقب لعبة الشهر بانتظار تعليقاتكم.. ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا الشهري الآخر أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في أبريل 2021.

The post لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في أبريل 2021 appeared first on سعودي جيمر.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock