اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

سامسونج تسيطر على نسبة 22% من شحنات الهواتف في الأسواق العالمية

أكدت أحدث التقارير على أن العملاق الكوري إستطاعت تحقيق شحنات تصل إلى 76.5 مليون وحدة خلال الربع الأول من هذا العام، لتسيطر سامسونج على حصة سوقية بنسبة 22% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية.

سجل سوق الهواتف الذكية نمو ملحوظ خلال الربع الأول من هذا العام، حيث أكد تقرير نشر مؤخراً على أن إجمالي شحنات الهواتف الذكية وصل إلى 347 مليون وحدة، ولقد إستحوذت العملاق الكوري على نسبة 22% من هذه الشحنات.

ولقد أوضح تقرير Canalys أن شحنات الهواتف الذكية سجلت نمو بنسبة 27% خلال الربع الأول مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، ولقد تصدرت سامسونج قائمة أعلى نسبة شحنات من الهواتف الذكية بعد أن حققت 76.5 مليون وحدة من شحنات الهواتف الذكية.

أيضاً جاءت شركة ابل في المركز الثاني بعد أن سجلت شحنات 52.4 مليون وحدة، لتسيطر على نسبة 15% من شحنات الهواتف الذكية عالمياً.

كما جاءت شاومي في المرتبة الثالثة، حيث حققت العملاق الصيني شحنات 49 مليون وحدة، لتصل حصة شاومي السوقية إلى 14%، وتأتي Oppo في المرتبة التالية بشحنات 37.6 مليون وحدة، وتليها vivo بشحنات 36 مليون وحدة، ولقد حققت Oppo بشكل خاص نمو سنوي كبير يصل إلى نسبة 60%.

من جاتب أخر تراجعت العملاق الصيني هواوي إلى المرتبة السابعة، حيث حققت هواوي شحنات 18.6 مليون وحدة فقط خلال الربع الأول من هذا العام.

يذكر أن تقرير Canalys قد وضع توقعات بتغييرات جديدة في سوق الهاتف نتيجة لجائحة COVID، والتي قد تؤدي إلى نقص إنتاج الشرائح وبالتالي خروج بعض الشركات الصغيرة من المنافسة في سوق الهاتف خلال الفترة القادمة.

المصدر


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock