آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الكرملين يدعم رؤية ولي العهد السعودي للعلاقات الدولية ويعدّها تستحق الثناء

أكد الكرملين تأييده لرؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول العلاقات الدولية. وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن موسكو «تؤيد تصريحات ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بشأن أهمية مبادئ المساواة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول».

وتطرق بيسكوف إلى أهمية الرؤية التي قدمها الأمير محمد بن سلمان حول التزام الرياض بالدور المركزي للأمم المتحدة في الشؤون العالمية، وبناء العلاقات الدولية على مبادئ المساواة والاحترام والمراعاة العادلة للمصالح الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مشددا على أن «هذا التعاطي مع الشؤون الدولية يستحق أعلى درجات الثناء والترحيب». وقال إن بلاده «تؤيد هذا النهج بشكل كامل».

كما أكد الناطق الرئاسي الروسي أنه «في ظل ما يحدث في العالم من انتهاكات للقانون الدولي فإن موسكو ترى أن هذا المدخل مهم ورائع للغاية».

وفي سياق آخر، بحث الأمير محمد بن سلمان مع تيم ليندركينغ المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المشتركة المبذولة بشأن الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وذلك خلال لقاء عقد في مدينة نيوم أمس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى اللقاء بحضور الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، وسفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر. كما حضرته القائمة بأعسسمال السفارة الأميركية لدى السعودية مارتينا سترونغ، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن كريستوفر هينريل.
… المزيد


روسيا


السعودية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock