آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف والمحافظة عليه والاهتمام به

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف والمحافظة عليه والاهتمام به

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف والمحافظة عليه والاهتمام به التي نعرضها لكم هنا على موقع بلاش نت اليوم الخميس 29 أبريل 2021 الموافق 17 رمضان 1442 

خلطات وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

الشعر الجاف هو شعر سهل التشابك باهت نوعا . ما و كذلك يفتقد اللمعان سهل التقصف سميك عند الجذور ونحيل عند الأطراف ويصعب تسريحة . بسهولة لتشابكه وسبب ذلك التعرض الكثير للشمس واستخدام شامبو وصابون . غير مناسب بالإضافة لاستخدام المجفف بكثرة والسبب الرئيسي نقص الإفرازات الدهنية . للغدد وتوجد طرق ووصفات لتنعيم الشعر الجاف وهذا ما سيتم شرحه . وهى طرق بسيطة وسهلة الاستخدام  هناك الطرق الطبيعية وهناك كذلك استخدام المستحضرات . الكيميائية وهي متوفرة بالصيدليات ويتم إستخدمها بحرص وبقراءة النشرة الداخلية . كذلك جيدا أما الوصفات الطبيعية فلا أضرار سلبية من إستخدامها .

وإليكم بعض منها الطريقة الأولى : 

 المكونات : قشور الموز وقطع التفاح بدون قشر والماء كذلك يتم خلط المكونات بسلق التفاح . وتجفيف قشورالموز في الشمس وخلطهما جيدا . وكذلك وضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة وتستخدم الطريقة أسبوعيا . 

 الطريقة الثانية :

قد تبدو صعبة للبعض نظرا لمكوناتها ولكنها أثبتت فاعليتها بقوة المكونات : ملعقتين من نخاع عظم البقر . أو الخروف وملعقتين من زيت الزيتون . وصفار البيض التحضير : يتم غلي العظم بالماء لاستخراج النخاع منه ويتم فصل . النخاع عنه وتصفيته ويتم عصر النخاع لاستخراج .  السوائل منه ويضاف إليه زيت الزيتون ويوضع عليه . صفار البيض ويتم الخلط بتدريج مستمر لتكوين النسيج ويتم استعماله على الشعر باستخدام فرشاة سلكية . ويترك لمدة ساعة ويتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم بهدوء وستشاهدون النتيجة الرائعة . 

 الطريقة الثالثة :

المكونات ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلي ثلاث ملاعق من الزبادي . وثلاث ملاعق من زيت الزيتون . وملعقة من الخميرة بيرة . يتم خلط المكونات جيدا لإعطاء النسيج المطلوب ثم تترك لمدة ثلاث دقائق لتبرد . وتوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويفضل لبس . واقي للشعر للحفاظ على النسيج وضمان . استمراريته على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر لتشاهدوا . التغير الحادث من الوصفة في التماع الشعر وتقويته . 

 الطريقة الرابعة :

المكونات : مقدار من قشور الموز وملعقة كبيرة من المايونيز . أو من الممكن استخدام صفار البيض . بدلا منه وملعقة من زيت الزيتون . ويتم خلط المكونات جيدا لتكوين النسيج الملائم . ولابد من تجفيف الموز وطحنه قبل الخلط . ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة . ويغسل الشعر بالماء الفاتر وتركه حتى يجف . . 

وأخيرا كذلك يمكنكم متابعة أخبارنا الرمضانية على موقع بلاش نت


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock