آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

طفرة في قطاع الكهرباء.. وفائض في الإنتاج وتطوير 95% من الشبكات (فيديو) – مصر

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «طفرة في قطاع الكهرباء.. وفائض في الإنتاج وتطوير 95% من الشبكات».

وأوضح التقرير أنّ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نجحت في إحداث طفرة غير مسبوقة في تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء، من خلال عمليات تطوير نفذتها شركات التوزيع والشركة المصرية لنقل الكهرباء، والتوسعات التي تتم على مستوى الجمهورية خلال السبع سنوات الماضية، بهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن خاصة أهالي محافظات الصعيد.

وتابع التقرير، أنّ الوزارة تحرص على تخطي العقبات التي تواجهها خاصة في تطوير شبكات التوزيع، وانتهت الحكومة من تنفيذ خطة التطوير بنسبة 95%، إذ إنّ شركات توزيع الكهرباء التسع تعمل على قدم وساق لإنهاء خطة التطوير المخطط تنفيذها.

وأشار التقرير إلى أنّ إجمالي تطوير شبكات نقل الكهرباء حتى الآن، بلغ نحو 70 مليار جنيه، إذ إنّ أعمال التطوير التي تمت في شبكة النقل لم تشهدها مصر منذ سنوات طويلة، وعملت الدولة على وضع خطة عاجلة لتفادي الأزمات المتكررة التي كانت تحدث في قطاع الكهرباء.

وأوضح التقرير أنّه جرى إضافة 25 ألف ميجا وات من قدرات الطاقة التقليدية حتى نهاية عام 2018، ما يزيد عن جميع القدرات التاحة قبل عام 2013 وعام 2014 وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية بلغت نحو 278.4 مليار جنيه، مشيرا إلى أنّ التطور الواضح في محطات توليد الكهرباء ودخول محطات سيمنز الخدمة وتوفير استهلاك الوقود الذي بلغ 1.3 مليار دولار سنويا نتيجة التكنولوجيات الحديثة واستخدام توربينات سيمنز البخارية، جعل مصر تتخطى الأزمة في أقل من 5 سنوات.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock