العاب

قبل الشراء – كل ما تحتاج معرفته عن Ratchet and Clank Rift Apart

مضت سنوات طويلة منذ أن حصلنا على لعبة Ratchet and Clank رئيسية جديدة فكان آخر جزء رئيسي في 2009 وهو  A Crack in Time. لذا فإن جمهور السلسلة متعطش للحصول على الجزء القادم Ratchet and Clank Rift Apart على بلايستيشن 5. اللعبة ستستغل بشكلٍ كامل مزايا الجهاز وعروض لعبها أثارت حماسنا أكثر فأكثر لما ستقدمه من أسلوب لعب سريع وسلس.

قبل أن تصدر اللعبة قررنا أن نوضح لكم في هذا المقال بعض النقاط التي يجب أن تعلموها عن اللعبة قبل شرائها.

القصة

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart تعود بنا إلى الفترة الزمنية الخاصة بالإصدارات الرئيسية، وتجري أحداثها بعد أحداث  Into the Nexus حيث يعود Dr. Nefarious لينفذ مخططاته الشريرة في محو الحياة من المجرة.

فيسرق Dimensionator مما يؤدي لحدوث تصدعات وتدمير في العالم والتلاعب بالزمن، على إثرها ينفصل Ratchet  و  Clank يتم إرسالهم لأبعاد مختلفة ليجدوا نفسهم بعد ذلك في بعد آخر يحكمه Dr. Nefarious بقبضة حديدة تحت اسم الامبراطور Dr. Nefarious.

وهذه نبذه رسمية عن اللعبة:

اقفز من بعدٍ لآخر مع Ratchet و Clank بينما يقضون على إمبراطور شرير من واقع آخر. اقفز بين عوالم ممتلئة بالحركة وأبعد من ذلك بسرعة مذهلة، مع مؤثرات بصرية مبهرة وترسانة أسلحة جنونية تُكمل التجربة، حيث يهبط المغامرون بين المجرات إلى جهاز PS5 هبوطًا مدويًا.

الشخصية الجديدة RIVET

هذه المرة راتشيت و كلانك ليسا الشخصيات الرئيسية الوحيدة في اللعبة فهي ستقدم لنا شخصية جديدة كلياً تدعى Rivet من مخلوقات الـ lombax. وهي تقود ثورة ضد الامبراطور Nefarious حيث يتعاون الشخصيات الثلاث مع بعضهم البعض من أجل التصدي لهذا العدو الخطير وإرجاع الوضع لطبيعته كما كان عليه. فهي مُصمِّمة تمامًا على القضاء على البلاء الآلي.

الشخصيات العائدة

طبعاً سنشهد في هذه اللعبة أيضاً عودة شخصيات من أجزاء سابقة غير Ratchet, Clank,  و Nefarious  فالسلسلة على مدار السنوات ذاخرة بالشخصيات التي تعلقنا بها، فمثلاً سنشهد عودة شخصية Mrs. Zurkon وهذه المرة بصفتها تاجرة أسلحة.

بينما سنشهد تبدلاً بأدوار شخصيات أخرى بحكم التغيير الحاصل في الأبعاد مثلاً شخصية القرصان الفضائي Rusty Pete بات يدعى Pierre Le Fer ما زال قرصاناً لكن أصبح لديه طباع شخصية جديدة ومختلفة. أما شخصية Skid McMarx فسوف تظهر في اللعبة الجديدة كشبح هذه المرة كعضو من أعضاء المقاومة التي تقودها Rivet.

الأسلحة

إن الأسلحة والمعدات تعد بمثابة القلب النابض في اللعبة وسيقدم جزء Rift Apart مزيجاً من الأسلحة القديمة والجديدة، فهنالك مثلاً Topiary Sprinkler, Enforcer و  NegaTron Collidor بجانب Lightning Rod الذي يطلق سلاسل مضيئة ومن الأسلحة القديمة العائدة نذكر Glove of Doom  و Buzz Blades.

سيكون عليك في هذه اللعبة استغلال أسلحة الثنائي الديناميكي العنيفة ووقف انهيار الأبعاد أثناء تقدمه. وشق طريقك رجوعًا مع ترسانة من الأسلحة الجديدة المتفجرة، بما في ذلك المسدس الانفجاري، والمرشّة المهذَّبة، وقنبلة التحطيم. ارتفع فوق ناطحات السحاب، واندفع إلى القتال، وتحرك سريعًا بين الأبعاد باستخدام أدوات جديدة تتحدى قواعد الفيزياء.

القتال بالجو

من الأمور المميزة التي شاهدناها في عروض هذه اللعبة كانت مشاهد القتال بالجو، حيث رأينا راتشيت كأنه يمتطي تنيناً ما ويخوض معركة جوية مع خصومه في سماء عالم اللعبة، وهذا دون شك أمر حماسي ومثير ويعطي تنوعاً لأسلوب اللعب.

أداة RIFT TETHER والسفر الفوري بين الأبعاد

أهم أداة في اللعبة هي Rift Tether والتي تعطي النكهة المميزة لهذا الجزء مقارنة بالأجزاء الأخرى، فلعبة Rift Apart أولى الأجزاء في السلسلة الداعم لمفهوم «السفر الفوري» للأماكن الأخرى بين المناطق والكواكب والعوالم الأخرى عبر نظام بوابات متعددة الأبعاد.

الـ Rift Tether ستمكن اللاعب من السفر من عالمٍ إلى آخر مختلف عنه كلياً بلمح البصر بفضل SSD بلايستيشن 5. كذلك ستساعدك هذه الأداة على التنقل في ساحة القتال وسحب نفسك من منطقة لأخرى مما يعطي ديناميكية أكبر بالقتال عبر جعلك تتحرك باستمرار بين خصومك.

مع السفر الفوري جرِّب التحرُّك بين تصدعات الأبعاد بين المجرات بينما تجمع بين العوالم وطريقة اللعب الجديدة. انطلق عبر أراضي المعارك لكسب الأفضلية القتالية سريعًا وإصلاح التصدعات الفلكية من خلال الألغاز ممتدة الأبعاد. زُر كواكب لم تطأها قدم قبلك قط وشاهد نسخ أبعاد بديلة من مفضلاتك القديمة، التي أصبحت نابضة بالحياة أكثر من ذي قبل من خلال الأحياء البرية والنباتية الغريبة، والفضل يرجع إلى قوة جهاز PlayStation 5.

نظام حركة سريع

التنقل باللعبة لن يعتمد على الـ Rift Tether فقط بل أيضاً تم تصميم نظام الحركة ليكون سريعاً مع إضافة ميزة الركض على الجدران والاندفاع وميزة Phantom Dash، كذلك يمتلك Ratchet و Rivet القدرة على الارتفاع في الهواء أو  hover بفضل أحذيتهم.

مخرج اللعبة Mike Daly سبق وأوضح أهمية نظام الحركة السريع هذا بأنهم ركزوا على جعل العنصر الأساسي لدى راتشيت هو السرعة بالتنقل وأن يكون سريع الاستجابة أكثر. حتى يبدو أكثر رشاقة عن السابق.

تطور الأسلحة

كلما استخدمت سلاحاً أكثر في هذه اللعبة كلما زاد مستواه أكثر وتدريجياً سيتم فتح قدرات جديدة أيضاً. وهذا يعني بأن  Rift Apart ستجعلك تلعب كما تريد. طبعاً سيكون هنالك أعداء معينين بحاجة لاتباع استراتيجية خاصة لقتالهم، إلا أن ميكانيكيات التقدم في اللعبة سيسمح لك بالتركيز على أي سلاح تحبه.

ألغاز CLANK

تم التأكيد بأن اللعبة ستقدم بعض الألغاز القائمة على شخصية CLANK ويبدو بأنها ستتمحور حول فكرة التحدي بالانتقال من مكان لآخر. وفي إحدى العروض الخاصة باللعبة رأينا كيف يكون عليك كلاعب اصطحاب عدد من شخصيات كلانك الهولوجرامية من منطقة لآخرى وصولاً إلى بوابة معينة.

التحديات

سيصادفك أثناء مغامرتك في اللعبة عدد من التحديات التي يجب أن تخوضها، مثل تحدي Glitch الذي يجعلك تبدو كعنكبوت آلي متواجد في مجالٍ رقمي، أو تحديات Arena  التي تخوض غمارها بشخصية راتشيت. هذه التحديات طبعاً تعتمد على القتال.

نمط Challenge

لطالما كان Challenge mode جزء من سلسلة Ratchet and Clank وسنشهد أيضاً عودته في Rift Apart فعندما تنهي اللعبة ستتمكن من البدء بلعبة جديدة محتفظاً بالكثير من العناصر التي جمعتها أثناء اللعب. يمكن اعتباره New Game Plus ولكنه سيمنحك تحدياً أكبر كما يلمح اسمه.

مؤثرات بصرية مذهلة

استمتع بمغامرة مبهرة بصريًا متعددة الأبعاد وتغذيها السرعة المذهلة والميزات الغامرة لجهاز بلايستيشن 5 صممها من البداية إلى النهاية استوديو Insomniac Games الشهير، وستفعل أكثر مما تراه مع الحركات داخل اللعبة التي ستنبض بالحياة بين يديك من خلال وحدة التحكم اللاسلكية DualSense.

ستقدم اللعبة إضاءة وتعقُّب أشعة مُحسَّنان من أجل الحصول على دقة بصرية شديدة الجودة. تتبع الأشعة عرض بدقة 4K وHDR. شاهد عوالم بديعة داخل اللعبة بينما تعمل على إنقاذ العالم. استمتع بوضع الأداء لتجربة عرض 60 إطارًا في الثانية بينما تواجه أعداءً جدد عبر أبعاد متعددة.

التحميل السريع

 اقفز بين الكواكب باسترسال، يدفعك التحميل شبه الفوري عبر محرك الأقراص ذي الحالة الثابتة لنظام PS5 منطلقًا عبر المجرة بسرعة فائقة.

المُحفِّزات التكيفية Adaptive Triggers

 اشعر بطاقة الأبعاد الجامحة عبر وحدة التحكم اللاسلكية DualSense، واجعل القتال ينبض بالحياة. لكل سلاح رد فعل مميز بينما تقتل الأعداء جماعيًا.

الملاحظات اللمسية Haptic Feedback

اشعر بتأثير القتالات والانفجارات داخل اللعبة من خلال الملاحظات اللمسية لوحدة التحكم اللاسلكية DualSense.

Tempest 3D AudioTech على سماعات رأس متوافقة

اغمر أذنيك في بيئات مكانية ثلاثية الأبعاد، ما يُمكِّنك من سماع كل شيء بالأعلى، والأسفل، وحولك من كل اتجاه بينما تستخدم سماعات الرأس المفضلة لديك.  اتصل بأصوات القتال واستكشف كواكب يذهلك نبضها بالحياة، ليحيط بك صوت عالي الدقة.

هذه كانت أبرز المعلومات التي يجب أن يعرفها أي شخص يفكر بشراء اللعبة، ويبقى أن نذكر بأن لعبة Ratchet and Clank شق طريقك تصدر في 11 يونيو 2021 بسعر 80 دولار بالمتجر السعودي وهي ستدعم الدبلجة العربية.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock