رياضة

فينجر يرشح فرنسا للفوز بلقب يورو 2020 ويحذر من مواجهة إيطاليا المحتملة



رشح الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني الأسبق لفريق أرسنال الإنجليزي، منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة “يورو 2020” بصفته بطل العالم، ويملك العديد من العناصر التي يراها لا تتوفر في الفرق الأخرى المنافسة.


وقال فينجر، في تصريحات لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية: “نحن نعلم أن لدينا الإمكانات وأننا مرشحون فوق العادة للظفر بلقب يورو 2020، وأن هناك عددا قليلا من الفرق التي لديها نفس الإمكانات التي يتمتع بها المنتخب الفرنسي، نحن بالفعل أبطال العالم، لذلك نحن نعلم أنه يمكننا الفوز، لكن في نفس الوقت، هناك بعض الخصوم الذين لا ينبغي التغاضي عنهم، منتخبات وسط أوروبا، مثل بلجيكا وإنجلترا وهولندا ربما”.


وأضاف فينجر: “من الممكن أن تواجه إيطاليا في الأدوار الإقصائية وتحديداً في دور الستة عشر، وهو فريق دائماً ما يصنع المفاجآت في البطولة الكبرى”.


وتابع مدرب أرسنال السابق: “منتخب فرنسا في مجموعة الموت وسيواجه بعد مباراة ألمانيا المقررة 15 يونيو كلا من المجر والبرتغال في بودابست يومي 19 و23 وإذا تمكن الفريق من التأهل لدور الـ16 فسيواجه منتخبات من بينها إيطاليا”.


واستطرد: أعتقد أن دول جنوب أوروبا أقل قوة مثل اليونان بطل اليورو 2004 إسبانيا وإيطاليا، لكن الأخيرة تصنع دائما المفاجآت في البطولات العالمية والقارية”.


واختتم فينجر: “دول شمال أوروبا مثل فنلندا والدنمارك والسويد لا أعتقد أنها ليست أقوى في البطولة من منتخبات سلوفاكيا ومقدونيا الشمالية والتشيك”.


وتنطلق منافسات أمم أوروبا”يورو 2020″ يوم 11 من شهر يونيو الجاري، فى 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التى تشهد وجود هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة “يورو 2016” فى فرنسا.


وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية فى صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالى؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.


وتقام بطولة كأس أمم أوروبا عام 2021 فى 11 مدينة فى 11 دولة مختلفة، وتم الكشف عن هذه المدن فى 19 سبتمبر 2014.


ويقام نهائى يورو 2020 فى استاد ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهذا الملعب هو الخاص بمنتخب إنجلترا، كما أنه عادةً ما يُطلق عليه “بين كرة القدم”، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخى لبريطانيا مباراتى نصف النهائى ولقاء النهائي.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock