العاب

للمبتدئين.. 7 خطوات تنقذ حياتك إذا انفجر إطار السيارة أثناء


01:57 م


الأحد 06 يونيو 2021

كتب – أيمن صبري:

يتعرض الكثير من المبتدئين في قيادة السيارات، إلى مواقف صعبة بسبب نقص الثقة بالنفس وقلة الخبرة، لكن انفجار أحد إطارات السيارات أثناء القيادة قد يكون الاختبار الأصعب على الإطلاق.

ويؤكد خبراء السيارات والطرق أن غالبية الحوادث التي تنتج بعد انفجار إطار إحدى السيارات بالطرق، يكون السبب فيها اتخاذ قرارات متسرعة وخاطئة من قائد السيارة.

ولتفادي مخاطر الحوادث في مثل تلك الحالات، نقدم من خلال التقرير التالي عددا من النصائح لكيفية التعامل الصحيح مع السيارة إذا تعرض إطاراتها للانفجار على طريق السفر:

قبل الانطلاق

يشدد خبراء سلامة الطرق على ضرورة فحص والتأكد من صلاحية إطارات السيارة الأربعة بالإضافة إلى الإطار الاحتياطي، ذلك قبل القيادة وخاصة بالطرق المفتوحة.

السرعات المقررة

القيادة وفقًا للسرعات المقررة تجعل السائق قادرا على السيطرة على السيارة بشكل كبير في حالة انفجار الإطار.

ثبات السيارة

إذا انفجر إطار سيارتك.. حافظ على هدوء أعصابك وثبت عجلة القيادة بيديك الاثنتين.

الفرامل

لا تضغط على الفرامل في حال انفجر الإطار وحافظ على مسار السيارة في خط مستقيم قدر الإمكان.

ناقل حركة يدوي

إذا كانت السيارة مزودة بناقل حركة يدوي، قلل سرعة السيارة تدريجيًا بالنزول العكسي لناقل الحركة بعد السيطرة على السيارة بشكل كامل.

ناقل حركة أوتوماتيك

في حال كانت السيارة تعمل بناقل حركة أوتوماتيك، ابعد قدمك عن دواسة السرعة “البنزين”، لتقوم السيارة بنقل السرعات تدريجيًا بشكل عكسي أوتوماتيكيًا، وعند الوصول إلى سرعة 50 كيلومتر/س، يمكنك استخدام الفرامل تدريجيًا حتى تتوقف السيارة. تمامًا.

إضاءات تحذيرية

يجب تشغيل إضاءات الانتظار حتى يعلم سائقو السيارات من حولك أنك على وشك التوقف، وعند السيطرة على السيارة استخدم الإشارات قبل التوقف إلى جانب الطريق منعًا للاصطدام المفاجئ بأي من السيارات الأخرى.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock