العاب

لنتعرف على الجديد في Far Cry 6 – مع 12 معلومة عن مزايا اللعبة

الجنون سيعود من جديد مع أحدث سلاسل ألعاب Far Cry وهذه المرة مع الجزء الرئيسي السادس الذي يعدنا بتجربة بمستوى هوليوود لتعزيز تجربة السرد فيها حيث استغرق المطور بالعمل على القصة 3 سنوات، مع أداء من الممثل الشهير والمرشح لجائزة إيمي جانكارلو إيسبوسيتو اشتهر بمسلسلات Better Call Saul و The Boys و The Mandalorian والذي ينضم إليه أنطوني غونزاليس اشتهر بفيلم  Coco.

فيما سبق تعرفنا عن كثب على الديكتاتور Anton Castillo وابنه في لعبة Far Cry 6، وكيف أنها شخصيات ممزقة ومكسورة رغم بطشها، والآن حان الوقت لنتعرف أكثر على تفاصيل اللعبة والجديد الذي ستقدمه بأسلوب لعبها وبطلها.

القصة

تضع اللاعبين في قلب ثورة حرب العصابات العصرية في ’يارا‘، وهي جنة استوائية رائعة توقف فيها الزمن. يتعهد الرئيس آنطون كاستيو (إيسبوسيتو) بإعادة بلاده إلى مجدها السابق وفي نفس الوقت يقوم بإعداد ابنه دييغو (غونزاليس) ليتبع خطاه. ومع ذلك: الجِنان لا تأتي بالمجان، وإثراء بلاده يعني إخضاع أولئك الذين لا يلتزمون برؤيته. في هذه الدولة المضطربة التي تقبع على جزيرة، سيختبر اللاعبون الفوضى والحماس المليء بالأدرينالين لمعارك العصابات حيث سينخرطون في حركة ثورية لإسقاط طاغية.

البطل داني روخاس

يمكنك أن تختار البطل ليكون أحد الجنسين: ذكر أو أنثى مع التعديل على شكله، هرب من الالتحاق من التجنيد العسكري لدى قوات كاستيو وكان يريد أن يهرب خارج مدينة يارا ليبني مستقبله بمكان أكثر أماناً حتى وقعت حادثة جعلته يغير مخططاته، فأصبح هدفه الانتقام لعائلته من أنطون كاستيو بنفسه عبر الانضمام للجماعة المسلحة Libertad.

المخالب للإيجار

لن يكون هناك نظام Guns for Hire والذي كان يمكنك باللعبة الماضية من استئجار أشخاص للقتال معك، إنما هذه المرة سيكون المرافق لك حيوانات تدعى الـ Amigos مثل الكلب ’تشوريزو‘، وهو ألطف كلب صغير يسير على عجلات يشتت انتباه العدو ويفيدك بالتسلل من خلفهم، والتمساح Guapo  المتعطش لدماء أعدائك الذين رأيناهم بالعرض. ولكن قد يقاتل معك شخصيات غير قابلة للعب جنباً لجنب في بعض المهام.

نظام Resolver يحولك إلى جيش مكون من رجل واحد

تعتمد اللعبة على فلسفة منح اللاعب الحرية بفعل ما يشاء، وتبعاً لها يتم الاعتماد على نظام يستطيع أن يحول البطل لآلة حربية متكاملة أي أن شخصاً واحداً يمكنه أن يصبح جيشاً بمفرده، وهذا من خلال مبدأ صناعة ما تريد من أسلحة معتمداً على الموارد الموفرة في البيئة. أي شيء يمكن أن يتحول لسلاح والتعديل عليها كيفما شئت.

تنوع الأسلحة الكبير

من أجل الإطاحة بحكم أنطون كاستيو فأنت بدور شخصية داني ستنضم إلى المقاومة التي تدعى “ليبرتاد” وطبعاً كون جزيرة يارا معزولة عن العالم فالثوار تعلموا أن يعتمدوا على أنفسهم بصنع الأسلحة غير التقليدية من مواد موجود لديهم، مثلاً لدينا سلاح El Pequeno، وهو مدفع صغير هائل يعمل على محرك دراجة نارية.

أيضاً لدينا سلاح مُجمّع من مشغل أقراص محمول قديم يقوم بالتفجير على ألحان أغنية ماكارينا الشهيرة بالتسعينيات. وهنالك سلاح قاذفات الألعاب النارية، وقاذف علب السردين وقاذف البطاريات.

بالمجمل كشف المطور بأن لدينا ما مجموعه 49 سلاحاً في هذه اللعبة.

 حقائب الـ Supremos

وهي نوع من أنواع الأسلحة الخارقة قابلة للتخصيص وقابلة للترقية تشبه  حقيبة الظهر ترتديها وتتيح لك إطلاق وابلاً من الصواريخ باتجاه عدوك. وهي كذلك تمكنك من الطيران لمسافات قصيرة وعند الهبوط تستطيع التسبب بالضرر للأعداء في المنطقة المحيطة، وهناك نوع آخر من هذا النوع من الأسلحة يقوم بالعمل كقاذف للهب.

وسائل التنقل

تقدم اللعبة مزيجاً منوعاً من المركبات تبدأ من وجود الحصان حتى السيارات العادية وصولاً للطائرات. مع إمكانية التعديل عليها مثلاً يمكنك إضافة مدفع فوق السيارة أو تدعيمها من الأمام لتصبح أشبه بالسيارة المدرعة التي تشبه الجرافة.

الأزياء والدروع

ما يرتديه داني يمكن أن يؤثر أيضاً على اللعب مثلاً هناك زي مقاوم للحرارة وآخر ملائم للصيد وهناك بنطال مناسب أكثر للتخفي من غيره، وبالنسبة للدروع فهناك درع للأيدي والرأس ولكل منها خاصيات معينة مثلاً هناك قفازات تمنحك دقة أكبر عند رمي السكاكين الصغيرة.

للتخفي معنى جديد في لعبة Far Cry 6

هذه المرة يبدو بأن المطور أعطى للتخفي أهمية خاصة حيث تم إضافة الأنفاق التي تستطيع استخدامها للهرب من جنود كاستيو، كذلك تستطيع استعمال الرشوة للمرور بمنطقة معينة، مع نظام لإخفاء سلاحك عند الاقتراب من جندي خصم. وتستطيع الاعتماد على مهاراتك بالإقناع والكلام المعسول للتحدث إلى جندي وجعله يسمح لك بالمرور ضمن نقاط التفتيش.

تغييرات كبرى على شخصية البطل

أُسعِدنا كثيراً عندما علمنا بأن بطل فار كراي 6 لن يكون أخرساً هذه المرة، لأنه طالما ما تم انتقاد السلسلة بسبب تقصيرها في طريقة تقديم الأبطال في حين أنها تتقن فن صناعة الأشرار وتجعلنا متعلقين بهم، فمن ينسى فاز أصلاً.

هذه المرة يبدو بأن يوبيسوفت تريد جعلنا نتعلق أكثر بالبطل ليس فقط من خلال تقديم أداء صوتي له، بل أيضاً عبر إظهار الشخصية من منظور الشخص الثالث بالمشاهد السينمائية فقد تم الإعلان أن اللعبة ستدعم منظور الشخص الثالث في مواقف عديدة، كما سيتمكن اللاعبون من التبديل إلى المنظور ثالث في معسكرات حرب العصابات وخلال بعض المواقف القتالية.

وهذا سيسمح للاعبين برؤية روخاس وهو يعبّر ويتفاعل مع الأحداث في القصة وهذا يجعلنا كلاعبين ننغمس أكثر معه ونتعمق بدوافعه الشخصية للانتقام من كاستيو الذي قتل جنوده عائلة داني.

العب بالمهام بأي ترتيب تريد

في هذه اللعبة ليس هناك نظام مستويات تختبئ وراءه كل منطقة، على العكس لك كامل الحرية باختيار ترتيب المهام بالطريقة التي تريدها فالقصة ليست خطية هنا. يمكنك الذهاب إلى أي مكان من البداية، ولكن ستكون بعض المناطق أكثر صعوبة من غيرها. إذا كنت تريد أن تبدأ بالذهاب إلى Esperanza، يمكنك ذلك، لكن الأمر سيكون صعبًا للغاية.

رغم ذلك، تتطلب مواجهة أنطون التقدم في أحداث القصة أولاً، ما يشير إلى أننا لن نتمكن من الذهاب إليه مباشرة بطريقة غير خطية مثل Breath of the Wild، على الجانب الآخر، وعلى الرغم من تحفظ David Grivel في الحديث عن تلك الجزئية، إلا أن القصة ستمتلك نهايات مختلفة حيث يمكن للاعبين تحديد مصير أنطون المستبد.

نظام السمعة Notoriety

تصرفاتك باللعبة لن تكون دون عواقب فهنالك معدل سمعة إذا ارتفع لحدٍ معين سيتعرف عليك جنود كاستيو حتى وإن كنت لا تهاجمهم بتلك اللحظة، وهاذ المعدل أو المقياس يرتفع عندما تبدأ في إحداث الفوضى والتعدي على قوات “أنطون” وفي وقت ما، سوف تصل إلى مرحلة حيث يرسل أنطون كاستيلو تعزيزات للبحث عنك لأنك تسبب الكثير من الفوضى.

إذاً كما قلنا سمعتك السيئة تجعل الأعداء يتعرفون عليك في Far Cry 6، ولكن بنفس الوقت أكد المطور أن مؤشر Notoriety يمكن أن ينخفض أيضًا. فهناك طريقة بالتأكيد للعودة إلى وضع التخفي مجددًا.

إذاً هذه كانت أبرز التفاصيل التي بين أيدينا حتى الآن للعبة فار كراي 6 والتي ستصدر يوم 7 أكتوبر لـ PS4، PS5 ،Xbox One و Xbox Series X مع الحاسب الشخصي بترجمة كاملة للعربية للقوائم والنصوص وترقية مجانية للجيل الجديد حيث ستعمل عليه بدقة 4K وسرعة 60 إطاراً بالثانية.

https://www.youtube.com/watch?v=2cY_ra9m-tI

بارعة


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock