آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

نجل مالك شقة الزمالك: والدي يهوى جمع المقتنيات وورث نياشين عن أجداده – حوادث

قال كريم عبد الفتاح، نجل المستشار أحمد عبد الفتاح، مالك شقة الزمالك، إن والده كان من هواة جمع المقتنيات الثمينة، وشرائها في المزادات العلنية بالإضافة إلى ما ورثه والده عن أبيه وأجداده، حيث أن والده عبد الفتاح باشا حسن، ووزير الداخلية في عهد الملك فاروق، وترك له الكثير من النياشين والأنتيكات والفضة والإكسسوارات.

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أغلب المقتينات المتواجدة في الشقة تم شرائها في مزادات داخل مصر وليس خارجها، بجانب أن بعض المقتنيات التي قيل أنها أثرية فهي من العصور الأوروبية: «والدي اشترها عن طريق مزادات كتير زي مزاد قصر عابدين 1958 و1959، لأنه من هواة الحاجات دي وهاويها وبيحب يحتفظ بيها، وموجودة في بيتنا على الحيطان وقدام كل الناس مش متخزنة ولا محطوطة تحت السلم».

وأكد «عبدالفتاح» أن الشقة لا تحتوى على كنوز كما قيل، ولكن بها لوحات لفنانين مشهورين وأنتيكات ثمينة، و12 خاتما ذهبيا ملك والدته وبعض قطع الألماظ: «والدي له تاريخ وهو راجل كويس جدًا وعمره 73 سنة سنة عمره ما هيعمل حاجة غلط»، مؤكدًا أن والده من عائلة عريقة ولها تاريخ ممتد من أكثر من 300 سنة ولها جذور.

وأشار «نجل مالك شقة الزمالك» إلى أن والده يعمل في دولة الكويت منذ 25 عامًا، ويأتي لمصر إجازة سنوية لا تتجاوز الـ20 يوم كان آخرها في شهر يناير2020.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock