آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

اتفاقية بين السعودية ورواندا للتعاون في مختلف المجالات

اتفاقية بين السعودية ورواندا للتعاون في مختلف المجالات

الثلاثاء – 27 شوال 1442 هـ – 08 يونيو 2021 مـ

الاتفاقية ستفتح الآفاق لإبرام اتفاقيات ثنائية متخصصة في المجالات التي تهم البلدين (واس)

كيغالي: «الشرق الأوسط أونلاين»

وقّعت السعودية ورواندا، اليوم (الثلاثاء)، اتفاقية عامة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على تطوير العلاقات الخارجية للمملكة مع حكومات دول وشعوب العالم، وتوثيق أواصر الصداقة القائمة مع جميع الدول.
وتتضمن الاتفاقية التي وقّعها كل من وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، ووزير خارجية رواندا فينست بيروتا، تشجيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والفنية والثقافية والإعلامية والسياحية والشباب والرياضة، وستفتح الآفاق لإبرام اتفاقيات ثنائية متخصصة في المجالات التي تهم البلدين.
كان الرئيس الرواندي بول كاغامي، قد استقبل في وقت سابق اليوم، في القصر الرئاسي، الوزير قطان، الذي وصل أمس إلى كيغالي في زيارة رسمية.
وعبّر كاغامي عن تطلّعه لتطوير العلاقات بين البلدين، ونقلها إلى آفاقٍ أرحب، بما يحقق مصالحهما، فيما أكد الوزير قطان رغبة السعودية الحثيثة في بذل كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، وزيادة الشراكة بين البلدين الصديقين.
وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات والتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
في سياق متصل، عقد الوزير قطان ووزير خارجية رواندا جلسة مباحثات رسمية تناولت تعزيز العلاقات بين البلدين، وتطرقت إلى الفرص والمشاريع الواعدة التي تقدمها «رؤية المملكة 2030» بما ينعكس على التنمية المستدامة محلياً وعالمياً. إضافة إلى الفرص الاستثمارية في رواندا والشراكات الدولية التي تأمل تعزيزها مع السعودية.


السعودية


رواندا


السعودية


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock