رياضة

تيتي ينفي استقالته من منتخب البرازيل بسبب كوبا أمريكا



نفى أدينور ليوناردو باتشي “تيتي” المدير الفني للمنتخب البرازيلي، استقالته من منصبه بداعي تعرضه لضغوط، نتيجة موقفه الرافض لخوض منافسات بطولة “كوبا أمريكا”، وتضامنه مع قرار اللاعبين، مؤكدا استمراره في قيادة السيليساو في البطولة التي تنظمها بلاده.


ونفى تيتي بشكل قاطع خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الإثنين ونشتره صحيفة “سبورت” الاسبانية، أن يكون قد تعرض للتهديد بالفصل من قِبَل رئيس الاتحاد روجيريرو كابوكلو؛ بسبب الاختلاف في الرؤى بين الطرفين بشأن قرار تنظيم البلاد كوبا أمريكا، بعد أن تخلت الأرجنتين وكولومبيا عن التنظيم خلال الأسابيع الماضية.


ورفض تيتي تأكيد أو نفي ما يشاع من موافقة لاعبي المنتخب البرازيلي على خوض منافسات بطولة “كوبا أمريكا” قائلاً: “نكرر احترامنا للوضع ولهذا السبب بعد انتهاء جولات التصفيات بمباراة الغد، ستقدم اللجنة الفنية والرياضيون رأيهم ويوضحون للشعب الموقف النهائي”.


وأضاف: في رأيي، وبسبب قيمي التي أتمتع بها، لدي الكثير من الاحترام لعملي وللمنتخب البرازيلي وللحظة التي نلعب فيها بتصفيات كأس العالم 2022، أن أفضل طريقة للرد على من يعارضونني هي أن أقوم بعملي على أفضل وجه ممكن”.


وتابع: “مسؤوليتي هي أن أجعل المنتخب البرازيلي يلعب بشكل جيد وهذا ما سأفعله، وأن التزامه هو أن يتماشى مع المنتخب وليس مع حركة أو حزب سياسي”.


واختتم مدرب البرازيل: “اللاعبون واللجنة الفنية يعتبرون تصفيات كأس العالم أولوية، ولهذا السبب لن يكشفوا عن موقفهم في كوبا أمريكا بالبرازيل إلا بعد مباراة الثلاثاء مع باراجواي”.


وفي سياق متصل، قرر لاعبو منتخب البرازيل خوض منافسات بطولة كوبا أمريكا التى يستضيفها راقصو السامبا خلال الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو، وذلك بعد أيام من الجدل؛ بسبب المخاوف من تداعيات فيروس كورونا فى البلاد.


ومن المقرر أن يعلن تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي، قائمة اللاعبين المشاركين فى البطولة القارية بعد غد، الأربعاء، والتى ستكون في الأغلب هى نفسها التي تم استدعاؤها لمعسكر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2020.


وقالت صحيفة “globoesporte” الرياضية البرازيلية، استدعاء 3 لاعبين بخلاف القائمة التي يضمها منتخب البرازيل خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن لاعبى السامبا سيعلنون استياءهم من الطريقة التي أدير بها قرار تنظيم البطولة والمشاركة في بيان رسمي.


وشددت الصحيفة على أن هناك عدم إجماع من اللاعبين فى المنتخبات الأخرى على ضرورة تأجيل بطولة كوبا أمريكا، وهو الأمر الذي ساهم فى رضوخ لاعبي السامبا للمشاركة في البطولة التى سيخوضون فيها المواجهة الأولى أمام فنزويلا الأحد المقبل على ملعب “ماني جارينشا” بمدينة برازيليا.


وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبى البرازيل طلبوا فى وقت سابق خوض المباريات المؤجلة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock