آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وزيرة التجارة: رفع الحد الأدنى لقروض المشروعات متناهية الصغر (تفاصيل)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن توقيع عقد بين الجهاز وبنك القاهرة لتمويل القروض متناهية الصغر بـ500 مليون جنيه يعد استمرارًا للتعاون والشراكة ما بين جهاز تنمية المشروعات والبنك، نظرا لما تحققه هذه الشراكة من معدلات إيجابية، سواء على مستوى الصرف الفعلي في القروض والاستفادة الفعلية من هذه القروض وانتشارها.

وأضافت «جامع» على هامش فعاليات توقيع العقد الجديد، الثلاثاء، أن بنك القاهرة يعد من أكثر البنوك انتشارًا، ويستطيع أن يصل من خلال فروعه في محافظات الجمهورية بشبكة فروع تتجاوز 250 فرعا، ويُمكن له أن يصل لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الراغبين في التمويل.

أوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن إجمالي ما تم توقيعه ما بين الجهاز وبنك القاهرة يتجاوز 3.3 مليار جنيه، وأن هذه المحفظة تم تدويرها لتصل إلى الفئات المستهدفة بمبلغ 8.5 مليار جنيه.

من جانبه، قال طارق فايد إن توقيع العقد يعكس ثقة جهاز تنمية المشروعات في البنك ودوره في تمويل المشروعات الصغيرة، منوهاً بأن حوالى 80 % من التمويلات الممنوحة من الجهاز تمت خلال آخر 3 سنوات، بواقع 2.5 مليار جنيه

وأوضح «فايد» أن مصرفه من أكبر البنوك المانحة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحصة سوقية 25%، وأن هناك جزءا من استراتيجية البنك تتمثل في أن يتم الانتشار ومنح القروض لأكبر فئة من فئات المجتمع، موضحاً أن 50 % من هذه المحفظة موجهة لصعيد مصر، وأن المرأة تستحوذ على 35% من المحفظة، وفئة الشباب تستحوذ على 25%.

كانت قد شهدت نيفين جامع وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة توقيع عقد «مشروع تمكين للتمويل متناهي الصغر» باجمالي تمويل من الجهاز يبلغ 500 مليون جنيه، بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال بنك القاهرة بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت نيفين جامع أنه وفقا لهذا العقد سيتم تمويل 10 آلاف قرض بمختلف المحافظات مما سيوفر الآلاف من فرص العمل، وأشارت إلى أن هذا العقد يسمح برفع حد القروض المقدمة للمشروع متناهي الصغر إلى 500 ألف جنيه بناء على قدراته الإنتاجية والتسويقية.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock