آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الصحة العالمية» عاجزة عن إجبار الصين على التعاون

إيران تسجل ارتفاعاً كبيراً في الوفيات والإصابات بـ«كورونا»

أقرّت «منظمة الصحة العالمية» بعجزها عن إجبار الصين على التعاون في البحث عن منشأ فيروس «كورونا» الذي واصل مع متحوراته انتشاره في العالم، ليتجاوز عدد وفياته 3.7 مليون والمصابين به 173.5 مليون.

وقال مايك رايان، مدير «برنامج الطوارئ» في المنظمة، إن المنظمة لا يمكنها إجبار الصين على الكشف عن مزيد من المعلومات حول أصول «كوفيد – 19»، لكنه أوضح أنها ستقترح إجراء الدراسات اللازمة لمعرفة المكان الذي انتقل فيه الفيروس إلى «المرحلة التالية».

وبعد إلحاح من الصحافيين، أول من أمس، حول الكيفية التي «ستجبر» بها المنظمة الصين على التحلي بقدر أكبر من الشفافية، قال رايان: «منظمة الصحة العالمية لا تملك القدرة على إجبار أحد بخصوص هذا الأمر». وأضاف: «نتوقع تعاوناً ومساهمة ودعماً على نحو كامل من جميع الدول الأعضاء في هذا المسعى».

على صعيد الوفيات والإصابات، سُجلت أول من أمس (الاثنين)، نحو 8 آلاف وفاة إضافية و332 ألف إصابة جديدة عبر العالم. وبالاستناد إلى التقارير الأخيرة، فإن الدول التي سجلت أعلى عدد وفيات هي الهند (2123)، والبرازيل (1010)، والأرجنتين (732)، وتبقى الولايات المتحدة أكثر الدول تضرراً لناحية الوفيات (نحو 600 ألف) والإصابات (33 مليوناً)، وفق أرقام «جامعة جونز هوبكنز».

في السياق نفسه، عادت إيران لتسجيل أرقام مرتفعة، إذ أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس، تسجيل 179 حالة وفاة و8846 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكانت الوزارة قد أعلنت تسجيل 120 حالة وفاة و4907 إصابات جديدة في اليوم السابق. وذكرت أمس أن إجمالي عدد إصابات «كورونا» في البلاد ارتفع إلى نحو مليونين و980 ألف حالة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الصحة في إيران سيما سادات لاري، قد قالت أمس إن بعض المدن تشهد انتشاراً للسلالتين الهندية والجنوب أفريقية من فيروس «كورونا»، وحذّرت من أن عدم التزام البروتوكولات الصحية يهدد «بالتأكيد بعودة الأيام الصعبة».
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock