العاب

محادثات مع شركات صينية لتصنيع بطارية من أجل سيارة أبل

 لم يكن مفاجئا أن تغيب سيارة أبل الكهربائية عن مؤتمر الشركة السنوي للمطورين WWDC 2021 والذي انعقد هذا الأسبوع، لكنها مازالت غير منسية وتسعى أبل لإطلاقها قريبا.

وكان آخر ما سمعناه هو أن أبل تُجري مفاوضات مع شركات تصنيع البطاريات الصينية من أجل بناء بطارية مخصصة لأول سيارة ستحمل العلامة التجارية لصانع الآيفون.

ووفقا لتقرير جديد صادر عن رويترز، تخوض أبل محادثات مع شركات صينية مثل CATL و BYD لتصنيع بطاريات لسيارتها الكهربائية ولكن المشكلة أن أبل ترغب في تصنيع البطاريات في الولايات المتحدة.

 لأولئك الذين لا يعرفون ، CATL هي أكبر مورد في العالم لبطاريات السيارات الكهربائية، وتزود حاليا البطاريات لبعض أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم بما في ذلك تيسلا وبي إم دبليو وهيونداي أما شركة BYD فهي رابع أكبر شركة  وقد دخلت في شراكة مع تويوتا العام الماضي لتطوير السيارات الكهربائية.

إقرأ أيضا : أبرز ما جاء في مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2021

وشرط أبل بضرورة تصنيع البطاريات في الولايات المتحدة قد يقضي على آمال الشراكة مع CATL حيث يقال إن الشركة الصينية مترددة في بناء مصنع في الولايات المتحدة بسبب التوترات السياسية المستمرة بين الحكومتين الأمريكية والصينية.

وبحسب تقارير مختلفة، سيارة أبل سوف تكون ذاتية القيادة بالكامل وسيارة كهربائية بالكامل وتزعم الشائعات أن شركة أبل مستعدة لتقديم تصميم بطارية أحادية الخلية للمساعدة في تحسين النطاق والأمان. يُقال أيضًا أن البطارية نفسها تستخدم فوسفات حديد الليثيوم لأنه أرخص إنتاجا من البطاريات المصنوعة من النيكل أو الكوبالت ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عنها في عام 2024.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock