رياضة

منتخب البرازيل يعادل أفضل انطلاقة بتصفيات المونديال وينهى عقدة استمرت 36 عاما



نجح منتخب البرازيل، بقيادة نجمه نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، فى معادلة أفضل انطلاقة له فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد فوزه الثمين الذى حققه على مضيفه منتخب باراجواى بثنائيية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على ملعب “ديفينسوريس ديل الشاكو”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022. 


وحقق منتخب البرازيل فوزه السادس على التوالى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تغلبه على مضيفه منتخب باراجواى بثنائية نظيفة، ليعادل مع حققه منتخب السيليساو فى التصفيات المؤهلة لمونديال 1970. 


كما نجح منتخب السيليساو فى إنهاء عقدة استمرت 36 عاما بعدم الفوز فى باراجواى، منذ الفوز بثنائية نظيفة فى عام 1985 فى تصفيات كأس العالم أيضا.


وحقق المدير الفنى لمنتخب البرازيل تيتي أطول سلسلة بدون خسارة لمدرب في تصفيات أمريكا الجنوبية في 18 مباراة متتالية مع البرازيل (16 فوز و2 تعادل). 


وعادل النجم نيمار أفضل هدافى منتخب البرازيل فى تصفيات كأس العالم برصيد 11 هدفا بالتساوى مع كل من زيكو وروماريو. 


باراجواى ضد البرازيل


أنهى منتخب البرازيل الشوط الأول متفوقا بهدف سجله نيمار نجم باريس سان جيرمان، بعد تلقيه عرضية من جبرييل خيسوس ليسددها على يمين حارس باراجواى.


وفى الشوط الثانى أضاف لوكاس باكيتا لاعب ليون الفرنسي ثانى أهداف منتخب السيليساو فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع بعد تلقيه تمريرة من نيمار، وسددها زاحفة على يمين حارس باراجواى.


وعزز منتخب البرازيل صدارته لجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، برصيد 18 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب الأرجنتين الوصيف برصيد 12 نقطة، بينما توقف رصيد منتخب باراجواى عند 7 نقاط فى المركز السادس.


وكان منتخب السامبا قد حقق الفوز فى مباراته الأخيرة أمام ضيفه منتخب الإكوادور بثنائية نظيفة، بينما تعادل باراجواى سلبيا مع مضيفه منتخب أوروجواى.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock