رياضة

العد التنازلى لـ يورو 2020.. لقب وحيد فى خزائن منتخب البرتغال بأمم أوروبا


يتبقى يوم واحد على انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.


ويقص منتخبى إيطاليا ونظيره التركى شريط البطولة بالمواجهة الافتتاحية المقرر إقامتها في التاسعة من مساء غد الجمعة 11 يونيو الجارى على ملعب “الاولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية “روما”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


وقبل يوم من إنطلاق النسخة الـ16 من أمم أوروبا “يورو 2020” نستعرض لكم في التقرير التالى أبرز أرقام وإحصائيات البطولة.


لقب وحيد توج به المنتخب البرتغالى على مدار تاريخ مشاركاته في كأس الأمم الأوروبية، وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت في فرنسا عام 2016.


 


وانتزع منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو، اللقب الوحيد في تاريخه باليورو من أنياب المنتخب الفرنسي، بهدف دون مقابل حمل توقيع اللاعب البديل إيدير فى الدقيقة 109 من عمر اللقاء وتحديداً فى الشوط الإضافى الثانى بعد أن انتهى الوقت الإضافى بالتعادل السلبى.


ويلعب منتخب برازيل أوروبا فى يورو 2020، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التى يطلق عليها مجموعة الموت، نظرا لتواجد منتخبى ألمانيا وفرنسا بطل كأس العالم 2018، بجانب منتخب المجر.

tdnkrrfxqnnwgvhrmfpu
 


وأكمل المنتخب البرتغالى المباراة بدون النجم رونالدو بعد تعرضه للإصابة في الشوط الأول ليغادر أرضية ملعب “دو فرانس” بالعاصمة “باريس” باكيا قبل أن يرفع كأس البطولة بعد الفوز الصعب.



 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock