العاب

مارك زوكربيرج يسمح لموظفي فيسبوك بالعمل عن بعد بدوام كامل

 أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك أن الشركة ستسمح لجميع الموظفين بالعمل من المنزل إذا كان من الممكن إنجاز وظائفهم عن بُعد.

ويعد هذا تغييرا عن الخطط التي أعلن عنها فيسبوك في مايو 2020، عندما قالت الشركة إنها ستسمح لبعض الموظفين ولا سيما كبار الموظفين وذوي الخبرة بإمكانية عمل بشكل دائم عن بُعد.

وكتب مارك زوكربيرج “لقد تعلمنا خلال العام الماضي أنه يمكن إنجاز العمل الجيد في أي مكان وأنا أكثر تفاؤلاً بأن العمل عن بُعد على نطاق واسع ممكن لا سيما مع استمرار تحسن خدمات الفيديو والواقع الافتراضي”.

تتضمن الوظائف التي لا يمكن القيام بها عن بُعد عادةً تلك التي يعمل موظفيها على تطوير وتصميم أجهزة أو على مركز البيانات التابع إلى فيسبوك.

قال زوكربيرج أيضا إن الشبكة الإجتماعية ستبدأ في السماح للموظفين بطلب العمل عن بُعد عبر الحدود الدولية، وبعد يوم الثلاثاء المقبل، سوف تسمح الشركة للموظفين الأمريكيين بطلب العمل عن بُعد في كندا وأولئك الموجودين في أوروبا لطلب العمل عن بُعد في المملكة المتحدة.

إقرأ أيضا : أبل ترفض طلب فيسبوك بحذف التقييمات السلبية لتطبيقها بسبب فلسطين

وفي شهر يناير القادم من عام 2022، سوف تسمح الشبكة الإجتماعية فيسبوك للموظفين بالتنقل بشكل دائم بين سبع دول في أوروبا.

وقال المتحدث إن فيسبوك الذي يبلغ إجمالي قوته العاملة حوالي 60 ألفا، يخطط لإعادة فتح معظم مكاتبه في الولايات المتحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 50٪ بحلول أوائل شهر سبتمبر، ومن المرجح أن يُعاد فتحه بالكامل في شهر أكتوبر.

أخيرا، قال مارك زوكربيرج إن الموظفين الذين يرغبون في العمل من المكتب سيُطلب منهم الحضور نصف الوقت على الأقل، هذا لضمان بقاء المكتب نابضا بالحياة وأن الموظفين الذين يأتون إلى المكتب يستفيدون إلى أقصى حد من كونهم جزءا من هذا المجتمع.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock