رياضة

اليورو.. وصول منتخبى إيطاليا وتركيا لملعب الأولمبيكو “فيديو”


وصل المنتخب الإيطالى ونظيره المنتخب التركي إلى ملعب “الأولمبيكو” لخوض المباراة التى تجمعهما فى افتتاح بطولة أمم أوروبا يورو 2020، والتي تنطلق فى التاسعة مساءً، ضمن مواجهات المجموعة الأولى للبطولة.


وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبى سويسرا وويلز، وسيلتقيان فى مواجهة قوية غدا السبت.


وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة فى 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” والذى تسبب فى تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.



كيليني


جورجينيو


جورجينيو


إيموبيلي


إيموبيلي


ويسجل منتخب إيطاليا الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.


بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.


منتخب ايطاليا

 


حراسة المرمى: دوناروما.


خط الدفاع: فلورينزي – بونوتشي – كيليني – سبينازولا


خط الوسط: باريلا – جورجينيو – لوكاتيلى


خط الهجوم: بيراردى – إيموبيلى – إنسيني


منتخب تركيا

 


حراسة المرمى: تشاكير


خط الدفاع: سيلك – سويونكو – ديميرال – ميراش


خط الوسط: يوكوشلو – توفان – كرامان


خط الهجوم: شالهانأوجلو – بوراك يلماز – يوسف يازجي


امم اوروبا

 


وتأهل منتخب إيطاليا للنسخة الحالية بعدما حقق العلامة الكاملة في تصفيات القارة العجوز بالفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها ليجمع 30 نقطة تصدر بهم ترتيب المجموعة العاشرة التي ضمت معه منتخبات “فنلندا، اليونان، البوسنة والهرسك، أرمينيا، ليشتنشتاين”، وسجل لاعبى الأزورى خلال هذه المواجهات 37 هدفا واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.


في المقابل، حجز المنتخب التركى مقعده في نهائيات يورو 2020، عقب إنهاء مشواره في المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين خلف فرنسا صاحبة الصدارة، حيث حقق 7 انتصارات وتعادلين وتلقى هزيمة واحدة وسجل لاعبوه 18 هدفا واهتزت شباكهم بثلاثة أهداف.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock