العاب

سكودا أوكتافيا A8 السيارة الألمانية الأكثر ترخيصًا بمصر في م


04:26 م


الجمعة 11 يونيو 2021

كتب – محمد جمال:

كشفت البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، عن الطرازات الملاكي الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور المختلفة بأنحاء الجمهورية.

واحتلت السيارة سكودا أوكتافيا موديل 2021 الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية المركز العاشر بين السيارات الـ10 الأكثر ترخيصًا، والمركز الأول بين السيارات الألمانية.

وبحسب المجمعة المصرية فقد بلغ إجمالي السيارات التي تم ترخيصها في أنحاء الجمهورية من سكودا أوكتافيا 363 وحدة.

تقدم الفئتين الأولى والثانية Ambition /Style من أوكتافيا بمحرك فئة TSI سعة 1.4 لتر يولد 150 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات Shift By Wire، وسرعة قصوى مقدارها 223 كلم/ساعة.

أما النسخة الرياضية RS من سكودا أوكتافيا، تعتمد على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 2 لتر بقوة 245 حصان أوتوماتيكي عند 4300 لفة بالدقيقة، وتتسارع معه السيارة من الثبات إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية، وسرعتها القصوى 247 كم/س.

تعتمد سيارة سكودا على لغة تصميمية جديدة تتميز بطابع ورياضي من جميع الجوانب، كما أن أبعاد السيارة الجديدة الكبيرة توفر مستويات راحة ورحابة أكبر داخل المقصورة.

تمتلك سكودا أوكتافيا A8 مقصورة مزودة بالعديد من وسائل الراحة والرفاهية، يأتي في مقدمها شاحن الهواتف المحمولة Wireless Charger، تكييف أوتوماتیک يمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين، جلود ألكانتارا بالمقاعد وألواح الأبواب.

كما يتوفر بالفئة RS الأعلى تجهيزًا نظام التعليق الرياضي RS Sport suspension system وعدد آخر من التجهيزات الخاصة، إضافة إلى أضواء Matrix LED المتاحة بالمصابيح الرئيسية والخلفية.

تقدم أوكتافيا في السوق المحلي بأربع فئات من التحهيزات بأسعار تبدأ من ٤١٥ ألف جنيه للفئة الأولى، و ٤٧٥ ألف جنيه للفئة الثانية، و ٥٠٠ ألف جنيه للفئة الثالثة، و ٦٦٠ ألف جنيه للفئة الرابعة والأعلى تجهيزا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock