آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

لماذا يرغب رونالدو بتسجيل 6 أهداف في UEFA EURO 2020 ؟

كريستيانو رونالدو – المصدر AFP

المواطن – محمد سمعه

يبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، عن تسجيل 6 أهداف أو أكثر إذا استطاع في بطولة UEFA EURO 2020 التي تنطلق مساء اليوم الجمعة بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي إيطاليا وتركيا.

وسجل كريستيانو رونالدو حتى الآن مع منتخب البرتغال 104 أهداف، ويبحث عن تخطي رقم اللاعب الإيراني علي دائي الذي سجل مع منتخب بلاده 109 أهداف، حيث يرغب رونالدو في الوصول للهدف رقم 110 مع منتخب “سيليساو أوروبا” ليكون الهداف التاريخي دوليًّا.

6 أهداف تكفي رونالدو في UEFA EURO 2020:

ونجح علي دائي في إحراز الـ109 أهداف مع منتخب إيران في 149 مباراة، بينما سجل رونالدو الـ104 أهداف في 175 مباراة.

وقبل انطلاق بطولة “يورو 2020” كان رونالدو ساهم في فوز المنتخب البرتغالي باللقب للمرة الأولى في تاريخه في نسخة عام 2016 التي أُقيمت في فرنسا، حيث فازت البرتغال في المباراة النهائية على حساب المنتخب الفرنسي بهدف دون رد.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو في مباراة صربيا – المصدر @GoalAR

موعد أول مباراة لـ البرتغال في يورو 2020:

يذكر أن منتخب البرتغال سيخوض أول مباراة له في UEFA EURO 2020، ضد المنتخب المجري يوم الثلاثاء المقبل، حيث تُقام المباراة على ملعب بوشكاش آرينا في المجر.

وكانت البرتغال تعادلت مع إسبانيا بدون أهداف وديًّا، وذلك قبل انطلاق بطولة اليورو، حيث أُقيمت المباراة على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد، وهو معقل فريق أتلتيكو مدريد.

جدير بالذكر أن رونالدو ظهر للمرة الأولى مع منتخب البرتغال في بطولة “يورو 2004” التي أُقيمت في البرتغال آنذاك، وتُوج بها منتخب اليونان وقتها على حساب البرتغال.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو يحتفل بالهدف

شارك الخبر

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock