العاب

رئيس PlayStation: فرقنا الداخلية تُركز على تطوير الألعاب الضخمة AAA

بالآونة الأخيرة كان هناك الكثير من الانتقادات لسياسة Jim Ryan رئيس PlayStation لاسيما بعد أن نشرت وكالة Bloomberg للأنباء تقريراً مُطولاً عن الأوضاع في شركة Sony وإدارة Playstation الذي أثاء زوبعةً كبيرةً من ردود الأفعال والانتقادات. حيث ذكر بأن سوني تركز على تطوير حصريات ضخمة وتتجاهل المشاريع الصغيرة.

اليوم جاءت الفرصة حتى يرد جيم ريان على هذه التهم، فذكر في لقاءٍ له مع وكالة TMTPost الإعلامية  الصينية بأنه صحيح بأن فرق بلايستيشن الداخلية تركز حقاً على تطوير المشاريع الضخمة AAA بشكلٍ خاص لكن هذا لا يعني إهمال سوني للألعاب الصغيرة من مطوري الأندي.

فهي تقدم الألعاب الصغيرة والممتعة للاعبين عن طريق عقد شراكات مع المطورين المستقلين كما فعلت مع مطوري The Pathless و Kena Bridge of Spirits وغيرهم. وأضاف باللقاء:

عادةً ما تركز فرقنا الداخلية على تطوير ألعاب أكبر حجماً بميزانية ضخمة AAA، لكننا في نفس الوقت نتعاون مع شركائنا في فرق التطوير الخارجية لتطوير بعض الألعاب ذات الحجم الأصغر، حيث أننا نوفر لهؤلاء الدعم اللازم سواء في التطوير أو التمويل أو التسويق. فعادةً ما تكون هذه الفرق المستقلة صغيرة وتتكون من حوالي 10-20 شخص فقط، لذا عبر دعم هؤلاء نقوم أيضاً باحتضان مشاريعهم الخاصة، فربما يصبح أحدهم الجيل القادم من مطوري ألعاب AAA، وربما في غضون خمس سنوات أو عشر سنوات، ستكون علاقتنا مع استوديوهات الألعاب المستقلة هذه مختلفة.

هذا وكنا قد سلطنا الضوء بشكلٍ مفصل أكثر على سياسات جيم ريان عبر مقال “جيم ريان vs شون لايدن – أي سياسة تفضلون لقيادة بلايستيشن ولماذا؟” أنصحكم بالاطلاع عليه.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock