العاب

تيسلا تقترب من بدء إنتاج شاحنة شبه كهربائية بسعر يبدأ من 2.3


03:06 م


الثلاثاء 20 يوليه 2021

( د ب أ و مصراوي):

اقتربت شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، من إنتاج شاحنة “Tesla Semi” شبه الكهربائية، وفقا لما ذكره موقع إليكتريك، المعني بأخبار الطاقة المستدامة ووسائل النقل الكهربائية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن خط الإنتاج أصبح جاهزا، كما أن خط التجميع في مراحله النهائية قبل إنطلاق الإنتاج، مشيرة إلى أن أن هذه واحدة من آخر الخطوات قبل بدء إنتاج الشاحنة.

وبحسب موقع “إليكتريك”، يأتي الإعلان عن هذه الخطوة متأخرًا لسنوات، حيث سبق أن أعلنت الشركة الأمريكية في 2017 عن بدء إنتاج الشاحنة في 2019.

وبالرغم من فتح باب الحجز لأساطيل النقل التي ترغب في تحديث شاحناتها للطاقة النظيفة، إلا أن تيسلا لم تستطع تسليم الوحدات المحجوزة وتم التأجيل إلى عام 2020 ومن ثم إلى العام الجاري.

ووفقًا لما ذكره مسؤولون في تيسلا، تأتي الشاحنة الجديدة وهي من فئة 8 بسعة 80.000 رطل، بمدى سير يتراوح 300 و500 ميل قبل الحاجة للشحن.

ومن المقرر أن تقدم الشاحنة الجديدة بأسعار رسمية تبدأ من 150 ألف دولار (مليونين و355 ألف جنيه مصري) تقريبًا، وحتى 180 ألف دولار.

كانت تقارير صحفية ذكرت في مارس الماضي أن تيسلا تعمل على بناء خط إنتاج بالقرب من “Gigafactory” في نيفادا الأمريكية، ذلك لإنتاج 5 شاحنات Tesla شبه كهربائية أسبوعيًا ب نهاية العام.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock