رياضة

موسيماني منتقدا فيفا: لا أحد يهتم بانجازاتي لأني أفريقي


وجه بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، سهام النقد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، المسئولة عن اختيارات الكرة الذهبية، بسبب التجاهل لانجازات الأفارقة كلاعبين ومدربين، في الجوائز السنوية.


وتحدث موسيماني في تصريحات لصحيفة “The South African” الجنوب أفريقية، بعد تتويجه مع الأهلي بلقب آخر في دوري أبطال أوروبا، وهو لقبه السابع عشر في مسيرته والثامن في الأشهر الـ 18 الماضية.


وانتقد موسيماني الفيفا وفرانس فوتبول للتجاهل قائلا :”لا أحد يهتم بإنجازاتي، في جوائز الفيفا في فئتي الكرة الذهبية ومدرب العام، نحن لا ندخل ضمن الترشيحات، بل الأوروبيون فقط هم الذين يتواجدون وليس الأفارقة”.


وتابع قائلا :”لقد فزت بثمانية ألقاب لكن لا أحد يهتم لأنني لست مدربًا لليفربول ولكن التاريخ سيذكر ذلك”.


وواصل قائلا :”يجب أن تثق إفريقيا في أبنائها، محمود الخطيب رئيس الأهلي، كان بإمكانه الذهاب إلى أوروبا وإحضار أفضل المدربين لتدريب الفريق، ولكن لدينا أفارقة يمكنهم اتحقيق الألقاب، لماذا لا نعتقد أنه يمكننا الفوز بها؟”.


وأكمل قائلا :”وفازت الجزائر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 مع المدرب الجزائري (جمال بلماضي) وكان المنتخب الوصيف السنغال تحت إشراف أليو سيسيه، في بعض الأحيان نمنح الأوروبيين الكثير من الاحترام وننسى من نحن”. 


وأردف قائلا :”لماذا تألق ساديو ماني ومحمد صلاح في دوري أبطال أوروبا؟ المشكلة هي أننا نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحه الفريق لتدريبه، لكن لدينا المكانيات البشرية، أفريقيا لديها الموارد”.


الصحيفة الجنوب افريقية


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock