رياضة

قبل قرعة أمم أفريقيا.. محمد صلاح الأغلى فى القارة السمراء


تصدر الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، قائمة أغلى اللاعبين قبل إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″، التي ستنطلق في شهر يناير من عام 2022، ستقام يوم 17 أغسطس المقبل، وذلك بعد تأجيلها لمدة عام بسبب أزمة جائحة كورونا.


وكشف الاتحاد الكاميروني عن موعد إجراء قرعة أمم أفريقيا التي ستقام على أراضيه، في بداية العام المقبل، من خلال نص الخطاب الذي أرسله إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، حيث ستقام القرعة يوم 17 أغسطس، الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.


ووفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في شئون كرة القدم فإن الفرعون المصري محمد صلاح يتصدر قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة قبل انطلاق قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.


وتصل القيمة التسويقية لمحمد صلاح الى 100 مليون يورو في صدارة اللاعبين يليه السنغالي ساديو ماني زميله في فريق ليفربول الإنجليزي بقيمة 85 مليون يورو في المرتبة الثانية.


وجاء ثالثاً النجم المغربي أشرف حكيمي الذي وصلت قيمته التسويقية الى 60 مليون يورو، يليه فرانك كيسي نجم منتخب كوت ديفوار بقيمة 55 مليون.


وخامساً وضع السنغالي كاليدو كوليبالي نفسه في قائمة الكبار بقيمة 48 مليون يورو، يليه ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس ومنتخب كوت ديفوار بقيمة 45 مليون.


وجاء الجزائري رياض محرز في المركز السابع بقيمة 42 مليون يورو والمتوج مؤخراً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه مانشستر سيتي.


وثامناً جاء مدافع بوركينا فاسو ونادي باير ليفركوزن الألماني أدمون تابسوبا بواقع 40 مليون يورو، يليه توماس بارتي لاعب ارسنال ومنتخب غانا تاسعاً بالتساوي مع المغربي يوسف النصيري واللذين تقدر قيمتهما بالتساوي مع صاحب المركز الثامن.


أغلى 10 لاعبي في أمم أفريقيا


ونجح منتخبنا الوطنى فى حجز مقعده فى أمم أفريقيا للمرة الـ 25 فى تاريخه بعد صدارته للمجموعة السابعة فى التصفيات، برصيد 12 نقطة، لينضم إلى منتخبات غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، غانا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، غينيا بيساو والرأس الأخضر، وأخيرا سيراليون.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock