العاب

بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا-1 من قطع الليجو في السعودية


02:28 م


الجمعة 10 سبتمبر 2021

الرياض – (د ب أ):

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المسؤولة عن تنظيم وترويج جائزة السعودية الكبرى لسباقات سيارات فورمولا-1 لموسم 2021، عن خطته لبناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا-1 من قطع الليجو.

ويأتي ذلك في سبيل جمع التبرعات لمنصة إحسان الخيرية، وهي منصة وطنية رائدة في الأعمال الخيرية في المملكة، على أن يدخل هذا المجسم كتاب جينيس للأرقام القياسية لصالح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ما أن يتم الانتهاء من تجميعه.

وكشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أمس الخميس، عبر موقعه الالكتروني نيته إطلاق حملة خيرية محطمة للأرقام القياسية لمصلحة منصة إحسان، التي تأسست في أبريل 2020، في إطار دعم الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاجتماعية والتعليمية والتمريضية والبيئية والاقتصادية والتقنية، وترحيبا بسباق فورمولا-1 في جدة، الذي يقام في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يستضيف مول (رد سي مول) بجدة عملية تجميع مجسم سيارة فورمولا-1 من قطع الليغو، على أن تنطلق عملية التجميع يوم الأربعاء المقبل، مستغرقة حوالى أسبوع، ليضع الحجر الأول الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف، والأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ويضع الحجر الختامي الأمير خالد في 23 سبتمبر الحالي، الموافق لمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وسيحضر ممثلون عن كتاب جينيس للأرقام القياسية عن بعد للتصديق على أن مجسم سيارة فورمولا-1 المبنية من قطع الليجو في المملكة هو الأكبر في العالم.

ويقدر بأن تتطلب عملية بناء المجسم حوالى 500 ألف قطعة من قطع الليجو، ما يفتح الباب أمام مئات آلاف للمشاركة في كتابة التاريخ من خلال بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا/1، إضافة إلى المساهمة بعمل خيري لصالح منصة إحسان.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock