رياضة

ميسي خامس هدافى المنتخبات تاريخيًا ورونالدو فى الصدارة



قفز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات برصيد 79 هدفًا، بعد تسجيله 3 أهداف “هاتريك”، في شباك المنتخب البوليفى، في اللقاء الذى أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.


وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية منتخب التانجو في شباك بوليفيا، ليصل إلى هدفه رقم 79 دوليا، ويصبح الهداف التاريخى لأمريكا الجنوبية متخطيا النجم البرازيلي السابق بيليه صاحب الـ 77 هدفا.



ويتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبا برصيد 111 هدفا، بعد تسجيله ثنائية فوز منتخب برازيل أوروبا على أيرلندا في تصفيات المونديال.


ويأتي النجم الإيراني السابق على دانى في المركز الثانى برصيد 109 أهداف، ثم الماليرزى مختار داهارى برصيد 89 هدفا، والنجم المجرى الراحل بوشكاش في المركز الرابع برصيد 84 هدفا.


ويتساوى النجم الأرجنتين ميسي مع الزامبى جودفرى تشيتالو، في المركز الخامس برصيد 79 هدفا، ثم العراقى حسين سعيد 78 هدفا، النجم البرازيلي السابق بيليه والإماراتى على مبخوت برصيد 77 هدفا.  


وعزز منتخب الأرجنتين مركزه الثانى فى ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد 18 نقطة، خلف منتخب البرازيل المتصدر بـ 21 نقطة، ويلعب حاليا مع نظيره منتخب بيرو.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock