اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

كل ما نعرفه عن واجهة المستخدم الجديدة ColorOS 12 من شركة أوبو

من الواضح أن الاعلان عن واجهة المستخدم الجديدة ColorOS 12 من شركة اوبو صار مسألة وقت لا أكثر. خاصة بعد توافر الخلفيات الخاصة بواجهة التشغيل الجديدة بالفعل. تعالوا نتعرف أكثر على هذه الواجهة وموعد اطلاقها وما الذي نتوقعه منها

ColorOS 12

  • حتى الأن لا يوجد موعد نهائي أو رسمي لإطلاق ColorOS 12 لكن كل المؤشرات تدل على اطلاق الواجهة بشكل نهائي في نهاية شهر سبتمبر الجاري أو قبل نهايته بحوالي اسبوع.
  • قامت اوبو بمشاركة خلفيات الشاشة بالفعل لكن ننصح المستخدمين بالصبر لحين الحصول عليها بشكل رسمي عبر تحديث واجهة التشغيل.
  • ستتوفر الواجهة من خلال تحديث مجاني لهواتف اوبو التي يشملها الدعم. وفي الأعوام السابقة كانت اوبو تطلق تحديثها بعد وقت قصير من اطلاق جوجل لنسختها الجديدة من نظام التشغيل. وهو الأمر عينه الذي نتوقعه مع ColorOS 12
  • تقول التسريبات أن اوبو ستوفر لمستخدميها في ColorOS 12 خاصية جديدة هي Cross screen interconnection وهي تشبه خاصية مكنتها هواوي لمستخدميها تعرف باسم Multi-Screen Collaboration التي تمكن المستخدمين من عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيه من خلالها
  • تحاول اوبو من خلال ColorOS 12 تقديم مميزات أخرى من نظام MIUI الخاص بشركة شاومي و Flyme من شركة Meizu و  Smartisan OS و HydrogenOS
  • ستعمل واجهة ColorOS 12 مع هواتف وان بلس وريل مي. بما انها علامات تابعة لشركة أوبو بالأساس.

الجديد في Android 12

ولان واجهة التشغيل ColorOS 12 معتمدة على نظام التشغيل Android 12 فتعالوا نلقي نظرة عن كثب عليها

  • تأتي واجهة Android 12 مع العديد من التحديثات على الطريقة التي تعمل بها هواتف اندرويد، وعلى رأسها التحديثات الأمنية التي تحاول اندرويد فيها تقليد نظام التشغيل IOS من ابل والذي يمكن المستخدمين من منع التطبيقات متابعة سلوكهم خارج التطبيق واستهدافهم اعلانيا.
  • تغيرات كبيرة أيضا سنراها على صعيد الشكل الخارجي في واجهة Android 12 حيث تدعم جوجل الهواتف الأكبر حجما ولا تنسى الهواتف القابلة للثني والتي صارت تحتاج اختلاف في الطريقة التي تتعامل بها واجهة التشغيل مع المستخدمين.
  • والأن يمكن من خلال Android 12 أن يلتقط المستخدم لقطة شاشة (سكرين شوت) طويلة تمتد بامتداد صفحة ويب بالكامل مثلا. وهي ميزة يوجد مثلها ايضا في هواتف ايفون.

  • ياتي Android 12 مع تحسينات على طريقة عرض الاشعارات notifications حيث يمكن أن نجدها الأن مجمعة ويمكن الرد عليها والتفاعل معها من منطقة الاشعارات على الفور دون الحاجة لفتح التطبيق. وهي الميزة التي توفر الكثير من الوقت والمجهود.
  • والأن في Android 12 صارت مشاركة بيانات شبكات الواي فاي أسرع واسهل من خلال تحويلها لأكواد (بار كود) يمكن مشاركتها مع الأخرين. حيث يمكنهم استخدام الكاميرا لمزامنة كلمة سر الواي فاي دون الحاجة لاخبار الأخرين بها خاصة اذا كانت طويلة ومعقدة.

وهكذا نرى أننا على عتبة العديد من التغيرات التي ستطال لا فقط هواتف اوبو والشركات التابعة فحسب، بل كافة الهواتف العاملة بنظام اندرويد. كل ما علينا هو الانتظار ومتابعة ما ستسفر عنه الفترة القادمة من الاعلان النهائي عن هذه التحديثات

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock