العاب

بالصور.. شركة يابانية تطلق خدمة تأجير السيارات للراغبين في ا


05:38 م


الأربعاء 15 سبتمبر 2021

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة “داوا موتور” اليابانية لسيارات الأجرة، عن إطلاق خدمة سيارات الأجرة للنوم الفريدة من نوعها، ذلك نتيجة الطلب المرتفع على النوم بسيارات الأجرة، ما دفع الشركة لإطلاق الخدمة رسميًا.

وأجرت الشركة اليابانية بعض الاختبارات المبدئية لهذه الخدمة خلال الأسبوع الأول من سبتمبر بشكل مجاني للمهتمين، واستخدمت سيارات تويوتا JPN للأجرة المدشنة في 2017 بداخلية رحبة ومحرك هجين بالغاز الطبيعي المسال.

زودت داوا موتور السيارات المخصصة لهذه الخدمة بكافة الإمكانيات التي من الممكن أن يحتاج إليها الشخص للمساعدة على الاسترخاء والنوم، مثل طاولة صغيرة ومشروبات مهدئة ونوافذ مغطاة بشكل جيد وإضاءة محيطية ناعمة وشاحن للهاتف ووسائد مريحة.

ويمكن للعملاء كذلك الاستمتاع بموسيقى هادئة عبر مكبرات الصوت لمزيد من الاسترخاء، كما توفر السيارة قناع نوم لأصحاب الأعين الحساسة.

وتؤكد دراسة أجرتها جامعة ” RMIT” الأسترالية في عام 2018، أن الاهتزازات التي تسببها السيارة أثناء السير، تساعد في حصول الأشخاص على النوم خلال 15 دقيقة فقط.

وأجرت الدراسة على 15 شخصًا، على جهاز افتراضي، بعضهم تعرض للاهتزازات، بترددات منخفضة، وآخرين بترددات مختلفة، وانتهت إلى أن اهتزازات السيارة أثناء القيادة، تساعد الجسم والعقل في الحصول على الاسترخاء، ما يسبب النوم في أقل وقت.

وقال “ستسفن روبنسون”، أحد معدي الدراسة، إن الشخص تزداد رغبته في النوم عندما تكون هذه الاهتزازات ثابتة.

اقرأ أيضًا:

كهربائية وSUV.. وكيل “جيلي” الجديد بمصر يكشف ملامح السيارات الجديدة

إحلال السيارات: أكثر من 8500 طلبًا تم حذفها من موقع المبادرة لهذه الأسباب

الأكثر مبيعًا فى التاريخ.. تويوتا تقدم إصدار الـ”كروس أوفر” من كورولا 2022


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock