رياضة

منتخب الجزائر يواصل سلسلة اللا هزيمة ويقترب من رقم إيطاليا القياسى


واصل منتخب الجزائر سلسلة اللا هزيمة، بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه منتخب النيجر، بستة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على ملعب “مصطفى تشاكر”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وعزز منتخب الجزائر بهذا الفوز رقمه القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات متتالية بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 30 مباراة على التوالى.


ويعد منتخب الجزائر هو المنتخب الذي يمتلك أفضل سلسلة من عدم الخسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.


واقترب منتخب الجزائر من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري مؤخرا.


وتوقفت سلسلة اللا هزيمة للمنتخب الإيطالي، يوم الأربعاء الماضي، حين خسر الأزوري بقيادة المدير الفني روبرتو مانشيني أمام نظيره الإسباني بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية.


ونجح المنتخب الجزائري في وقت سابق، فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.


​منتخب الجزائر

 


بهذه النتيجة، يرفع منتخب الجزائر رصيده إلى 7 نقاط ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بوركينا فاسو صاحب نفس الرصيد من النقاط عقب فوز الأخير على مضيفه جيبوتى بنتيجة 4-0، فيما يأتي النيجر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيلت جيبوتى الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.


ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى بجانب بوركينا فاسو وجيبوتي بالإضافة إلى النيجر، والتي سيتأهل منها المتصدر إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال.


ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية للتصفيات، والتي تقام بنظام الذهاب والعودة بين كل منتخبين.


منتخب الجزائر


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock