رياضة

توخيل: جورجينيو الأحق بـ الكرة الذهبية.. وتشيلسي كان ينقصه لوكاكو



تحدث الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي عن الهزيمة 1-0 أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، وأوضح أن روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان السابق كان “المهاجم البدني” الذي يبحث عنه البلوز، وشدد على أن جورجينيو “يستحق الفوز بالكرة الذهبية”.


تحدث توخيل في تصريحات نشرتها شبكة “فوتبول إيطاليا” قائلا: “جورجينيو يستحق الفوز بالكرة الذهبية، إنه لاعب ذكي للغاية ويسعدني أن أكون مدربه، لديه رؤية عظيمة لكرة القدم، بالنسبة لي الجوائز الفردية ليس لها أهمية كبيرة، فمن المستحيل إجراء مقارنة حقيقية بين عدة لاعبين من أدوار مختلفة”.


أضاف: “أود أن يفوز أحد لاعبي فريقي باللقب لأنني سأعرف تأثير ذلك، إذن جورجينو هو شخص رائع ولاعب ممتاز، لكن بشكل عام ليس هذا هو الشيء الأكثر أهمية”.


وعاد لوكاكو إلى صفوف تشيلسي بعد فوزه بالسكوديتو مع إنتر، وقال توخيل إنه “المهاجم الجسدي” الذي كان يبحث عنه البلوز.


وتابع توخيل: “أنا آسف لجماهير إنتر، لكن مثل الجميع، نحاول تحسين تشكيلتنا، كنا نبحث عن مهاجم بدني للغاية، ونقطة مرجعية، ولاعب يتمتع بشخصية يمكنه رفع الضغط عن أكتاف اللاعبين الأصغر سنًا ومنحنا الفرصة للعب كرة قدم أسرع”.


وواصل:”كانت العودة إلى إنجلترا، حيث لعب عندما كان شابًا مهمة بالنسبة له، كنت أعلم أنه كان شخصًا غير عادي”.


وخسر تشيلسي 1-0 أمام يوفنتوس في المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز” في 29 سبتمبر، وقال الألماني إن النادي اللندني ارتكب “ثلاثة أخطاء أساسية” ضد البيانكونيري.


كشف توخيل “تخيلت أننا سنسيطر، مثل ضد أتلتيكو قبل عام، ارتكبنا ثلاثة أخطاء أساسية وجعلنا يوفنتوس يؤمنون بأنفسهم، ليس الأمر أنهم لا يستحقون الفوز، فقط لأننا لم نرتكب أي أخطاء ضد أتليتيكو، لقد تحلينا بالصبر هناك”.


أتم: “كان من الصعب تحليل تلك المباراة ، من الواضح قبول أداء يوفنتوس وإدارة أليجري”.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock