آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| رمضان عبد الرازق: نداء “حي على الصلاة حي على الفلا


01:17 ص


الأحد 10 أكتوبر 2021

كتب- محمد قادوس:

قال فضيلة الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، ان الصلاة هي عماد الدين من أقامها أقام الدين ومن هدمها هدم الدين، والصلاة هي قيام بالحياة، مشيرا إلى انه عندما ينادي ربنا سبحانه على الإنسان للصلاة يقول “الله أكبر” أكبر ليس من غيره، إنما أكبر من أن يقاس بغيره.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه عندما يسمع الإنسان نداء “حي على الصلاة حي على الفلاح” فإن حي هنا تكون بمعنى تعالى يا عبدي، ويكون بها مادة الحياة فكأننا بالصلاة نحيا ونفوز ونفلح، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة المؤمنون “قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ”.

وبين عبد الرازق أن الصلاة هي التي تقوم بحياتنا، وهي ليست للمسجد، ولكن دخول المسجد مثل الجندي الذي يتلقى الأوامر والتعليمات ويطبقها ثم يخرج بها للحياة.

واستشهد بقول النبيِّ- صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- أنَّه ذكَرَ الصلاةَ يَومًا فقال: “مَن حافَظَ عليها كانَتْ له نورًا وبُرْهانًا ونَجاةً يَومَ القيامةِ، ومَن لم يحافِظْ عليها لم يكُنْ له نورٌ ولا بُرْهانٌ ولا نَجاةٌ، وكان يَومَ القِيامةِ مع قارونَ وفِرْعونَ وهامانَ وأُبَيِّ بن خَلَفٍ”.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock