آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

التحالف يضرب الحوثيين براً وبحراً وجواً

أمهلهم 6 ساعات لإخراج أسلحة من ملعب رياضي في صنعاء

وسط التصعيد الحوثي المستمر داخل اليمن وخارجه، شنّ تحالف دعم الشرعية سلسلة ضربات استهدفت الحوثيين براً وبحراً وجواً.

فمن مأرب التي شهدت 36 ضربة خلال 24 ساعة، قتل خلالها 310 من الحوثيين الذين كانوا يهاجمون المحافظة، إلى جنوب البحر الأحمر حيث قوات التحالف هجوماً حوثياً وشيكاً بزورق مفخخ انطلق من الحديدة، ليصل إجمالي الزوارق الحوثية المفخخة التي دمّرها التحالف إلى 99 زورقاً.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، كشف التحالف عن استخدام الحوثيين «ملعب الثورة» الرياضي لأغراض عسكرية، وأمهلهم 6 ساعات لإخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية، اعتباراً من الساعة الثامنة مساء بتوقيت صنعاء. وقال التحالف محذراً: «سنسقط الحماية عن الملعب إذا لم يَنصع الحوثيون لأحكام القانون الدولي الإنساني»، مضيفاً أن إسقاط الحماية سيُبنى على نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني.

ويواصل التحالف الاستجابة الفورية عبر تحييد مصادر التهديد، وتنفيذ ضربات دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، في الوقت الذي أعلن فيه تدمير طائرة مسيّرة بمحيط مطار أبها، جنوب السعودية، من دون وقوع إصابات.

كما نفذ التحالف ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، استهدفت معسكر الأمن المركزي بضربات موجعة، وتدمير 7 مخازن للطائرات المسيّرة والأسلحة بالمعسكر، مشدداً على أن العملية بصنعاء استجابة فورية بعد تدمير مسيّرة أطلقت نحو جازان.
…المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق