آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

طائرة سياحية فضائية تنطلق إلى مستعمرات القمر قريبًا| فيديو وصور

في الوقت الذي تعرض فيه الشركات، الروبوتات، والسيارات المتطورة، وسماعات الواقع الافتراضي، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لهذا العام 2022 ، كشفت شركة Sierra Space ، عن ابتكارات من خارج هذا العالم.

وخلال فعاليات المعرض التكنولوجي الأهشر والأكبر في العالم والذي يقام سنويا في لاس فيجاس الأمريكية، عرضت Sierra Space نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لطائرتها الفضائية المستقبلية المسماه Dream Chaser ، والتي من المقرر لها أن تنقل يومًا ما الأشخاص، والبضائع إلى مدار أرضي منخفض، في رحلات ضمن ما يعرف بسياحة الفضاء.

أقرأ ايضا.. منها «بدلة ميتا فيرس» و«مصباح الصحة».. عجائب التكنولوجيا بـ«CES»| صور

ويبلغ ارتفاع المركبة الجديدة نحو 30 قدمًا ، وهي تعتبر منزلا ضخما قابلا للنفخ فيما بعد لمستعمري وساكني القمر، وفقا لما ذكرت الشركة المصنعة.

وقد تكون «سييرا سبيس» هي الوافد الجديد إلى صناعة الفضاء، خاصو وأن الشركة أبرمت صفقة مع وكالة ناسا، للرحلات غير المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) ابتداءً من هذا العام.

هذا وتعمل الشركة أيضا مع بلو أورجين Blue Origin المملوكة لمؤسس موقع أمازون والرئيس التنفيذي للشركة، جيف بيزوس، لتطوير بؤرة استيطانية تجارية خارج الأرض تسمى   Orbital Reef.

وكانت تعمل «سييرا سبيس»، التي تأسست كشركة مستقلة العام الماضي بعد أن كانت جزءًا من شركة سييرا نيفادا، على طائرة الفضاء «دريم تشيسر» المطورة منذ أكثر من عقد.

وقالت جانيت كافاندي ، رئيسة الفضاء في سييرا في البيان: “بصفتي رائدة فضاء سابقة في ناسا، كنت أنتظر اللحظة التي يكون فيها العمل والعيش في الفضاء متاحًا لمزيد من الناس في جميع أنحاء العالم، وقد حانت تلك اللحظة.”

ومن المتوقع أن يستضيف معرض CES، أكثر من 50000 شخص، و 2200 عارض، وقد تم فتح أبواب المعرض يوم الأربعاء الماصي، وينتهي اليوم الجمعة، علما بأن المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، أجبرت العديد من الشركات ذات الأسماء الكبيرة مثل أمازون، وجوجل، ومايكروسوفت، وميتا، وتيك توك على الانسحاب من المؤتمر.

 

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق