آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما حكم تفرقة الوالدين بين الأبناء في منح


10:30 ص


الثلاثاء 11 يناير 2022

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ أحمد المشد، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: ما حكم عدم عدل الآباء في منح الهبة للأبناء والتفرقة بينهم لظروف تختلف فيها وجهات النظر كأن يقول هذا يحتاج أكثر وهو غير ذلك في الحقيقة؟

في رده، أجاب المشد قائلاً: إن هذا الأمر يكون وجهات نظر، ولا ينبغي أن الإنسان يحاكم غيره لوجهة نظره، مضيفا عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه لو كان الأب يريد أن يعطي أولاده فعليه العدل في الهبة بينهم، مشيرًا إلى أن العدل ليس معناه في كل الأحوال المساواة.

وأوضح المشد أن الاحتياجات تختلف، ضاربًا مثلًا على نفسه وقال: لو أنا عندي أولاد في مراحل تعليمية متقدمة أي في الجامعة فليس من المعقول أن تساوي بين الابن الموجود في الجامعة كمثل الموجود في المرحلة الابتدائية، وهذا لأن لكل شخص متطلبات وحاجات تتطلب تكلفة أعلى وأكبر من الابن الأصغر.

وبين عضو الأزهر أنه لا يجوز على الأبناء محاكمة الآباء حسب وجهاتهم، وهذا لن الآباء عادة تكون نظرتهم أشمل ولديهم كل المعلومات.

ونصح المشد الآباء بأن يتقوا الله في أبنائهم ولا يوغروا صدورهم من بعض، وعلى الأبناء ألا يبادروا باتهام آبائهم ولا يبادروا بكره إخوانهم.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق