رياضة

ترتيب المجموعة الخامسة بعد مباريات الجولة الأولى فى كأس أمم أفريقيا



تصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة بعد الفوز على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “جابوما” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.


هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق ماكس جراديل لصالح الأفيال بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستطع الحارس التصدي لها، وحاول لاعبو غينيا تعديل النتيجة ولكن دفاع كوت ديفوار كان لهم بالمرصاد لينتهى الشوط بتقدم الأفيال بهدف نظيف.


ترتيب المجموعة الخامسة بعد مباريات الجولة الأولى


احتل كوت ديفوار صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثانى برصيد نقطة، وهو نفس رصيد سيراليون صاحب المركز الثالث، فيما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة بدون نقاط.


وتعادل منتخب الجزائر مع سيراليون بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما عصر الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 فى الكاميرون.


قدم منتخب الجزائر حامل اللقب، مستوى متوسطا فنياً فى الشوط الأول أمام سيراليون، ولم يظهر بقوته المعتادة فى أول 45 دقيقة ببداية مشوار الكان، فى المقابل كاد أن يفاجأ فريق سيراليون منتخب الجزائر، بهدفين بعد تسديدة تمر بجوار القائمة ورأسية يتمكن من الإمساك بها رايس مبولحي.


وبالشوط الثانى، واصل سيراليون ضغطه على منتخب الجزائر، ونجح فى إحراز الهدف الأول لكن تم إلغاؤه بداعى التسلل، كما أهدر ياسين براهيمى فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب الجزائر، بعد تسديد الكرة برعونة ليتمكن منها حارس سيراليون.


وأضاع بن دبكة هدفًا محققًا لصالح منتخب الجزائر، بعد أن سنحت له الكرة أمام مرمى سيراليون الخالى، لكن سددها بجوار القائم، وأنقذ حارس سيراليون مرمى منتخب بلاده، من هدف مؤكد بعد التصدى لصاروخية من رامى بن سبعيني.


بهذه النتيجة، يخرج منتخبا الجزائر وسيراليون بنقطة واحدة من المباراة، فى بداية مشوار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق